The Definitive Guide to حقوق المستهلك قطر

Wiki Article

تشمل أبحاث سلوك المستهلك مجموعة واسعة من المواضيع والمنهجيات. فيما يلي بعض الأمثلة على الدراسات والموضوعات البحثية المتعلقة بسلوك المستهلك:

كما تقوم باعتماد أي قواعد أو إجراءات تم وضعها من قبل شركة أبوظبي لحلول المياه المستدامة وفقاً لالتزامات الترخيص التي يركز على المتعاملين.

تخطي إلى المحتوى الرئيسي Activate more accessible method Turn off far more available manner

رئيس جهاز حماية المستهلك يلتقي بعدد من الجمعيات الأهلية لبحث التعاون والتنسيق في مجالات حماية... المزيد

تبذل وزارة التموين والتجارة الداخلية جهودا كبيرة لكبح جماح الاسعار في السوق المصري عن طريق الجمعيات الاستهلاكية المنتشرة داخل أنحاء الجمهورية وذلك بتقديم السلع الاستهلاكية وبالاخص السلع الغذائية بأسعار تنافسية للغاية لتخفيف العبء عن كاهل المواطن البسيط وحق المستهلك في الحصول على السلع بالجودة المناسبة والسعر المعقول.

قد يستخدم الباحثون أساليب نوعية مثل المقابلات المتعمقة لفهم عمليات التفكير وراء اختيارات المستهلك.

في أستراليا تُعنى لجنة المنافسة والمستهلك الأسترالية أو وكالات الدولة الفردية لشؤون المستهلك بحماية حقوقه، وتكون الهيئة الأسترالية للأوراق المالية والاستثمارات مسؤولة عن تنظيم الخدمات المالية والمنتجات من أجل حماية المستهلك. نيجيريا[عدل]

ما هي مناطق الدماغ التي يتم تنشيطها عندما يشاهد المستهلكون إعلانات جذابة عاطفيا؟

هـ) إذا هنا ألحق بالجمعية - عن عمد - أضرارًا جسيمة، سواء أكانت مادية أم معنوية.

يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على سنتين والغرامة التي لا تقل عن عشرة آلاف درهم ولا تجاوز مليوني درهم أو بإحدى هاتين العقوبتين المزود الذي يقدم معلومات وملصقات غير واضحة عن البضائع والخدمات، أو يعلن عن أسعار وبيانات مضللة، أو من يمتنع عن إصلاح أو استبدال أو إرجاع السلعة ورد سعرها في حال اكتشاف خلل بها، أو من يمتنع عن إعادة أداء الخدمة بدون مقابل.

الحق في احترام خصوصية المستهلك والحفاظ على معلوماته الشخصية وعدم استغلالها لأغراض أخرى.

إخلاء المسؤولية: الانتقال إلى لغات أخرى يعتمد على ترجمة غوغل، وبالتالي فإن حكومة الإمارات الذكية ليست مسؤولة عن دقة المعلومات في اللغة الجديدة. بدعم من غوغل

كما خصصت الوزارة لجنة معينة لرصد ومتابعة المنتجات التي تم تلقي شكاوى بشأنها.

·        تنفيذ واتباع سياسة إجراءات مكتوبة لكيفية التعامل مع شكاوى المتعاملين حول الخدمات المقدمة لهم؛

Report this wiki page